An alternative paper to the government of one party in Lebanon mass upheaval
Lihaqqi Bayan Wizari
Inbox
x
Hussein El-Kotob<husseinkay@gmail.com>
Sat, Feb 8, 8:18 PM (2 days ago)
to me
Bayan Wizari
المقّدمة
ارج ٌ خ إ ّن حكومة ما بعد ثورة تشرین لا یجب ان تكون كسابقاتھا، یفترض ان یكون للبنان حكومة
ّسویات، حكومة
ً ٌ نظام المحاصصة والت
ً انتقالیا
ً سیاسیا
ّاس قوًلا وفعًلا تحمل برنامجا
ٌ إلى الن
منحازة
.يطارقمیدلا رییغتلا راسم يف نانبل عضی
ّة ً ة قناعة ّور لقد ر ّسخت ھذه الث
ّة ومنطق ً نھائی
ّة/الاجتماعی
بضرورة تغییر ال ّسیاسات الاقتصادی
في ّ الحكم، وسینسحب ھذا على الحكومات جمیعھا في المراحل القادمة وعلى العمل ال ّسیاسي
ًا عند حدود وشروط ال ّصراع ّ لبنان متوق ّاریخ في ٍّ. فقبل ثورة تشرین، كان الت لبنان بشك ٍل عام
ف
ّھ في صلب تكویننا الاجتماعي ّال ّ ائفي ّ الط
Öا من إبداع ّ ذي أصبح، وبشك ٍل مغایٍر للواقع، وكأن
، أزلی
ّاس، ٍ ج آخر سیؤ ّسس لتاریخ ٍ بیعة. غیر أ ّن ثورة تشرین نجحت في إرساء منطق ّ الط
دیٍد یكتبھ الن
ّذین یجمعون ال ّسلطة
ولیس تحالف المصارف وأمراء ال ّطوائف وكبار المحتكرین والمتمولین وال
ّاریخ یدوران وسط حلق ٍةمفرغ ٍة
ّذي یجعل المجتمع والت
ابت ال
ّ
والمال. فبدًلا من ال ّصراع ال ّطائف ّي الث
ّفوذ والأرباح للط
ّاس ّ بقة الحاكمة، یفرض ال ّصراع الاجتماعي ّ تضمن دوام الن
نفسھ بحیث یدرك الن
ّھ مع من ینھب حق ّ أ ّن ال ّصراع ال ّسیاسي
بالعیش و مكحتی ّھم لیس بین المواطنین/ات أنفسھم ولكن
ة القلیلة من كبار الأغنیاء ّ بأمنھم الاجتماعي ویمنعھم من الدفاع عن مصالحھم، أي مع القل
ّرا ٍت فرضتھا ثورة تشرین، لتسھم في
ّذین. لذا، تأتي ھذه الحكومة كجز ٍء من سلسلة تغی
والمتنف
ّ ٍة جدیدٍة تقاطعیة بین الجندر رمعلاو ةقبطلاو ٍ تاریخ
ّ ٍة/اجتماعی
ّ ٍة واقتصادی
یكتب وفق أس ٍس سیاسی
ّورة، أعاد
ّخذتھ ھذه الث
ّذي ات
والوضع الاجتماعي والاقتصادي. كما أ ّن ال ّطابع ال ّلامركز ّي، ال
ّة اللا ّأكید ع الت
ّة والإنماء المحلي ّ مركز لى أھ ّمی
ّة الإداری
ّظام ّ و ی
ّة في تھدیم حصن الن
دور ال ّلامركزی
ذي یمیز بین الناس ویمت ّص قدرات الأطراف ویحكمھا عن بعٍد ویلزمھا ّال ّ بناني ّ الأبوي الل ّ ائفي ّ الط
ّولة والمجتمع. ھذا بالإضافة إلى المساحات العا ّمة المفتوحة
ّتھ ال ُمنھكة للد
سیاساتھ وبیروقراطی
ّتھا في تشكیل رأي عام ّور تي فرضتھا الث ّال
ٍ وبن ة وكّرستھا وأضاءت على أھ ّمی
ّا ٍل.
المقّدمة
ارج ٌ خ إ ّن حكومة ما بعد ثورة تشرین لا یجب ان تكون كسابقاتھا، یفترض ان یكون للبنان حكومة
ّسویات، حكومة
ً ٌ نظام المحاصصة والت
ً انتقالیا
ً سیاسیا
ّاس قوًلا وفعًلا تحمل برنامجا
ٌ إلى الن
منحازة
.يطارقمیدلا رییغتلا راسم يف نانبل عضی
ّة ً ة قناعة ّور لقد ر ّسخت ھذه الث
ّة ومنطق ً نھائی
ّة/الاجتماعی
بضرورة تغییر ال ّسیاسات الاقتصادی
في ّ الحكم، وسینسحب ھذا على الحكومات جمیعھا في المراحل القادمة وعلى العمل ال ّسیاسي
ًا عند حدود وشروط ال ّصراع ّ لبنان متوق ّاریخ في ٍّ. فقبل ثورة تشرین، كان الت لبنان بشك ٍل عام
ف
ّھ في صلب تكویننا الاجتماعي ّال ّ ائفي ّ الط
Öا من إبداع ّ ذي أصبح، وبشك ٍل مغایٍر للواقع، وكأن
، أزلی
ّاس، ٍ ج آخر سیؤ ّسس لتاریخ ٍ بیعة. غیر أ ّن ثورة تشرین نجحت في إرساء منطق ّ الط
دیٍد یكتبھ الن
ّذین یجمعون ال ّسلطة
ولیس تحالف المصارف وأمراء ال ّطوائف وكبار المحتكرین والمتمولین وال
ّاریخ یدوران وسط حلق ٍةمفرغ ٍة
ّذي یجعل المجتمع والت
ابت ال
ّ
والمال. فبدًلا من ال ّصراع ال ّطائف ّي الث
ّفوذ والأرباح للط
ّاس ّ بقة الحاكمة، یفرض ال ّصراع الاجتماعي ّ تضمن دوام الن
نفسھ بحیث یدرك الن
ّھ مع من ینھب حق ّ أ ّن ال ّصراع ال ّسیاسي
بالعیش و مكحتی ّھم لیس بین المواطنین/ات أنفسھم ولكن
ة القلیلة من كبار الأغنیاء ّ بأمنھم الاجتماعي ویمنعھم من الدفاع عن مصالحھم، أي مع القل
ّرا ٍت فرضتھا ثورة تشرین، لتسھم في
ّذین. لذا، تأتي ھذه الحكومة كجز ٍء من سلسلة تغی
والمتنف
ّ ٍة جدیدٍة تقاطعیة بین الجندر رمعلاو ةقبطلاو ٍ تاریخ
ّ ٍة/اجتماعی
ّ ٍة واقتصادی
یكتب وفق أس ٍس سیاسی
ّورة، أعاد
ّخذتھ ھذه الث
ّذي ات
والوضع الاجتماعي والاقتصادي. كما أ ّن ال ّطابع ال ّلامركز ّي، ال
ّة اللا ّأكید ع الت
ّة والإنماء المحلي ّ مركز لى أھ ّمی
ّة الإداری
ّظام ّ و ی
ّة في تھدیم حصن الن
دور ال ّلامركزی
ذي یمیز بین الناس ویمت ّص قدرات الأطراف ویحكمھا عن بعٍد ویلزمھا ّال ّ بناني ّ الأبوي الل ّ ائفي ّ الط
ّولة والمجتمع. ھذا بالإضافة إلى المساحات العا ّمة المفتوحة
ّتھ ال ُمنھكة للد
سیاساتھ وبیروقراطی
ّتھا في تشكیل رأي عام ّور تي فرضتھا الث ّال
ٍ وبن ة وكّرستھا وأضاءت على أھ ّمی
ّا ٍل.
An alternative paper to the government of one party in Lebanon mass upheaval
Posted by: adonis49 on: July 11, 2021
An alternative paper to the government of one party in Lebanon mass upheaval
Lihaqqi Bayan Wizari
Hussein El-Kotob <husseinkay@gmail.com>
Bayan Wizari
ارج ٌ خ إ ّن حكومة ما بعد ثورة تشرین لا یجب ان تكون كسابقاتھا، یفترض ان یكون للبنان حكومة
ّسویات، حكومة
ً ٌ نظام المحاصصة والت
ً انتقالیا
ً سیاسیا
ّاس قوًلا وفعًلا تحمل برنامجا
ٌ إلى الن
منحازة
.يطارقمیدلا رییغتلا راسم يف نانبل عضی
ّة ً ة قناعة ّور لقد ر ّسخت ھذه الث
ّة ومنطق ً نھائی
ّة/الاجتماعی
بضرورة تغییر ال ّسیاسات الاقتصادی
في ّ الحكم، وسینسحب ھذا على الحكومات جمیعھا في المراحل القادمة وعلى العمل ال ّسیاسي
ًا عند حدود وشروط ال ّصراع ّ لبنان متوق ّاریخ في ٍّ. فقبل ثورة تشرین، كان الت لبنان بشك ٍل عام
ف
ّھ في صلب تكویننا الاجتماعي ّال ّ ائفي ّ الط
Öا من إبداع ّ ذي أصبح، وبشك ٍل مغایٍر للواقع، وكأن
، أزلی
ّاس، ٍ ج آخر سیؤ ّسس لتاریخ ٍ بیعة. غیر أ ّن ثورة تشرین نجحت في إرساء منطق ّ الط
دیٍد یكتبھ الن
ّذین یجمعون ال ّسلطة
ولیس تحالف المصارف وأمراء ال ّطوائف وكبار المحتكرین والمتمولین وال
ّاریخ یدوران وسط حلق ٍةمفرغ ٍة
ّذي یجعل المجتمع والت
ابت ال
ّ
والمال. فبدًلا من ال ّصراع ال ّطائف ّي الث
ّفوذ والأرباح للط
ّاس ّ بقة الحاكمة، یفرض ال ّصراع الاجتماعي ّ تضمن دوام الن
نفسھ بحیث یدرك الن
ّھ مع من ینھب حق ّ أ ّن ال ّصراع ال ّسیاسي
بالعیش و مكحتی ّھم لیس بین المواطنین/ات أنفسھم ولكن
ة القلیلة من كبار الأغنیاء ّ بأمنھم الاجتماعي ویمنعھم من الدفاع عن مصالحھم، أي مع القل
ّرا ٍت فرضتھا ثورة تشرین، لتسھم في
ّذین. لذا، تأتي ھذه الحكومة كجز ٍء من سلسلة تغی
والمتنف
ّ ٍة جدیدٍة تقاطعیة بین الجندر رمعلاو ةقبطلاو ٍ تاریخ
ّ ٍة/اجتماعی
ّ ٍة واقتصادی
یكتب وفق أس ٍس سیاسی
ّورة، أعاد
ّخذتھ ھذه الث
ّذي ات
والوضع الاجتماعي والاقتصادي. كما أ ّن ال ّطابع ال ّلامركز ّي، ال
ّة اللا ّأكید ع الت
ّة والإنماء المحلي ّ مركز لى أھ ّمی
ّة الإداری
ّظام ّ و ی
ّة في تھدیم حصن الن
دور ال ّلامركزی
ذي یمیز بین الناس ویمت ّص قدرات الأطراف ویحكمھا عن بعٍد ویلزمھا ّال ّ بناني ّ الأبوي الل ّ ائفي ّ الط
ّولة والمجتمع. ھذا بالإضافة إلى المساحات العا ّمة المفتوحة
ّتھ ال ُمنھكة للد
سیاساتھ وبیروقراطی
ّتھا في تشكیل رأي عام ّور تي فرضتھا الث ّال
ٍ وبن ة وكّرستھا وأضاءت على أھ ّمی
ّا ٍل.
ارج ٌ خ إ ّن حكومة ما بعد ثورة تشرین لا یجب ان تكون كسابقاتھا، یفترض ان یكون للبنان حكومة
ّسویات، حكومة
ً ٌ نظام المحاصصة والت
ً انتقالیا
ً سیاسیا
ّاس قوًلا وفعًلا تحمل برنامجا
ٌ إلى الن
منحازة
.يطارقمیدلا رییغتلا راسم يف نانبل عضی
ّة ً ة قناعة ّور لقد ر ّسخت ھذه الث
ّة ومنطق ً نھائی
ّة/الاجتماعی
بضرورة تغییر ال ّسیاسات الاقتصادی
في ّ الحكم، وسینسحب ھذا على الحكومات جمیعھا في المراحل القادمة وعلى العمل ال ّسیاسي
ًا عند حدود وشروط ال ّصراع ّ لبنان متوق ّاریخ في ٍّ. فقبل ثورة تشرین، كان الت لبنان بشك ٍل عام
ف
ّھ في صلب تكویننا الاجتماعي ّال ّ ائفي ّ الط
Öا من إبداع ّ ذي أصبح، وبشك ٍل مغایٍر للواقع، وكأن
، أزلی
ّاس، ٍ ج آخر سیؤ ّسس لتاریخ ٍ بیعة. غیر أ ّن ثورة تشرین نجحت في إرساء منطق ّ الط
دیٍد یكتبھ الن
ّذین یجمعون ال ّسلطة
ولیس تحالف المصارف وأمراء ال ّطوائف وكبار المحتكرین والمتمولین وال
ّاریخ یدوران وسط حلق ٍةمفرغ ٍة
ّذي یجعل المجتمع والت
ابت ال
ّ
والمال. فبدًلا من ال ّصراع ال ّطائف ّي الث
ّفوذ والأرباح للط
ّاس ّ بقة الحاكمة، یفرض ال ّصراع الاجتماعي ّ تضمن دوام الن
نفسھ بحیث یدرك الن
ّھ مع من ینھب حق ّ أ ّن ال ّصراع ال ّسیاسي
بالعیش و مكحتی ّھم لیس بین المواطنین/ات أنفسھم ولكن
ة القلیلة من كبار الأغنیاء ّ بأمنھم الاجتماعي ویمنعھم من الدفاع عن مصالحھم، أي مع القل
ّرا ٍت فرضتھا ثورة تشرین، لتسھم في
ّذین. لذا، تأتي ھذه الحكومة كجز ٍء من سلسلة تغی
والمتنف
ّ ٍة جدیدٍة تقاطعیة بین الجندر رمعلاو ةقبطلاو ٍ تاریخ
ّ ٍة/اجتماعی
ّ ٍة واقتصادی
یكتب وفق أس ٍس سیاسی
ّورة، أعاد
ّخذتھ ھذه الث
ّذي ات
والوضع الاجتماعي والاقتصادي. كما أ ّن ال ّطابع ال ّلامركز ّي، ال
ّة اللا ّأكید ع الت
ّة والإنماء المحلي ّ مركز لى أھ ّمی
ّة الإداری
ّظام ّ و ی
ّة في تھدیم حصن الن
دور ال ّلامركزی
ذي یمیز بین الناس ویمت ّص قدرات الأطراف ویحكمھا عن بعٍد ویلزمھا ّال ّ بناني ّ الأبوي الل ّ ائفي ّ الط
ّولة والمجتمع. ھذا بالإضافة إلى المساحات العا ّمة المفتوحة
ّتھ ال ُمنھكة للد
سیاساتھ وبیروقراطی
ّتھا في تشكیل رأي عام ّور تي فرضتھا الث ّال
ٍ وبن ة وكّرستھا وأضاءت على أھ ّمی
ّا ٍل.
Share this:
Like this:
Related